زيلينسكي يلتقي بايدن وهاريس وترامب بأميركا الأسبوع المقبل


رم - يزور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الولايات المتحدة الأسبوع المقبل حيث سيلتقي الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، في حين يخطط أيضاً للقاء دونالد ترامب، في مسعى لحشد الدعم الأميركي لبلاده قبيل انتخابات نوفمبر (تشرين الثاني) الرئاسية الأميركية.

وأعلن البيت الأبيض أن زيلينسكي سيجري محادثات منفصلة في 26 سبتمبر (أيلول) مع بايدن ونائبته هاريس، المرشحة الديمقراطية للرئاسة. وذكر زيلينسكي أنه سيشارك «خطة للنصر» مع الرئيس الأميركي «هذا الشهر» تفضي لوضع حد للحرب مع روسيا. وأكد، الأربعاء، أن الخطة باتت «جاهزة بالكامل».

وقالت كارين جان-بيار، الناطقة باسم بايدن، في بيان نقلته «وكالة الصحافة الفرنسية»، إن «الرئيس ونائبة الرئيس سيؤكدان على التزامهما الراسخ بالوقوف إلى جانب أوكرانيا إلى أن تنتصر في هذه الحرب».

وشدد بايدن من جانبه على أنه «يتطلع لاستضافة صديقي الرئيس زيلينسكي». وقال: «سأؤكد خلال زيارته على التزام أميركا دعم أوكرانيا في وقت تدافع عن حريتها واستقلالها».

وأعلنت الرئاسة الأوكرانية بدورها أن زيلينسكي يخطط للقاء «الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة دونالد ترامب».

ولم يرد أي تأكيد بعدُ من جانب المرشح الجمهوري للانتخابات بشأن اللقاء. وأشاد ترامب مراراً بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورفض التعبير عن تأييده لأي الجانبين في الحرب خلال مناظرة مع هاريس الأسبوع الماضي، مكتفياً بقول: «أريد أن تتوقف الحرب».

في الأثناء، يضغط زيلينسكي على إدارة بايدن للسماح لأوكرانيا باستخدام أسلحة غربية طويلة المدى ضد أهداف في عمق الأراضي الروسية.

وأجّل بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إصدار قرار في هذا الصدد الأسبوع الماضي، في حين قال ستارمر إنهما سيناقشان المسألة أكثر لدى لقائهما على هامش انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع المقبل.

الشرق الأوسط



عدد المشاهدات : (4321)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :