"فيفا" يمنح الأهلي المصري فرصة اللحاق بريال مدريد


رم - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تفاصيل جديدة تخص بطولة كأس القارات للأندية التي ستبدأ بمواجهة بين العين الإماراتي، الفائز بدوري أبطال آسيا في موسم 2023-24، وأوكلاند سيتي، بطل دوري أبطال أوقيانوسيا في 2024.

يأتي هذا في وقت يتأهب فيه العين الإماراتي وأوكلاند سيتي والأهلي المصري لخوض أول مواجهتين في البطولة.


مفاجأة في ثاني مباراة

حمل بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الصادر بتاريخ 20 سبتمبر مفاجأة لثلاثة أندية مشاركة في البطولة، هي العين وأوكلاند والأهلي.

إذ يلعب الفائز من مباراة العين وأوكلاند مع الأهلي المصري في القاهرة في الـ29 من أكتوبر المقبل، والفائز من تلك المواجهة سيرفع كأس "أفريقيا-آسيا-المحيط الهادئ"، وهي كأس جديدة كليًا تقدم للمرة الأولى، بحسب ما ذكر بيان "فيفا".

بالإضافة إلى وصول هذا الفريق إلى المباراة الثالثة وهي التي ستجمعه بالفائز في المواجهة بين بطل أمريكا الشمالية والوسطى مع بطل أمريكا الجنوبية.


كأس ثانية في ظرف مباراتين

الفائز في مواجهة بطل أمريكا الشمالية والوسطى سيلعب أمام الأهلي أو العين أو أوكلاند سيتي، والفائز في تلك المباراة سيصعد إلى المباراة النهائية.

لكنه سيحصل في الوقت ذاته على كأس أخرى في تلك المنافسات، وتدعى كأس التحدي، هي أيضًا كأس تُمنح للمرة الأولى على الإطلاق.

أربع بطولات في ثلاثة أشهر

يستطيع الأهلي المصري أن يحصد أربع بطولات في ظرف ثلاثة أشهر فقط عندما يشارك في كأس القارات للأندية في الأسابيع المقبلة.

فوز الفريق المصري في المباراة الثانية أمام العين أو أوكلاند سيتي يضمن للفريق بطولة قارية جديدة معتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

كما أن فوز الأهلي في المواجهة الثالثة على بطل أمريكا الشمالية والوسطى أو بطل أمريكا الجنوبية سيمنح الفريق القاهري لقبًا قاريًا جديدًا.

هذا بالطبع بجوار لقب البطولة الأساسي، والذي لن يكون من السهل أبدًا حصده أمام ريال مدريد، بطل أوروبا، في النسخة الأخيرة من دوري الأبطال.

دع كل ذلك جانبًا وكن على علم أن الأهلي سيلعب مباراة أخرى تخص بطولة قارية جديدة أمام الزمالك وهي كأس السوبر الأفريقي، يوم الجمعة المقبل.

ما بال ريال مدريد؟

يحتل ريال مدريد في حاليا صدارة ترتيب الأندية العالمية الحاصلة على ألقاب قارية وعالمية بواقع 33 لقبًا حسمها "الملكي" لصالحه في السنوات الماضية.

ويأتي الأهلي المصري في المركز الثاني في ذلك الترتيب وبواقع 30 لقبا، وفوزه ببطولتين على الأقل من كأس القارات، بالإضافة إلى السوبر الأفريقي يضمن له الوصول إلى القمة إلى جوار ريال مدريد.

فكرة جديدة

لا يقتصر الأمر في فكرة تسليم كؤوس للفائز في المباراة الثانية والثالثة على مجرد زيادة التنافس أو قوة البطولة، لكنه يمتد إلى جانب تسويقي مهم للغاية.

فبدلًا من بطولة واحدة أصبح هناك ثلاث بطولات، وبدلًا من كأس وحيدة يحظى بها غالبًا بطل أوروبا، سيكون هناك ثلاث كؤوس وثلاثة مراسم احتفالات.



عدد المشاهدات : (4447)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :