فنون مهارات كشفية وبرامج مهارات الحياة الأساسية في مراكز إربد الشبابية.


رم -
نفذ مركز شباب وشابات كفر الماء المدمج، بالتعاون مع مركز شباب وشابات الصريح ومركز شابات المزار الشمالي، ورشة بعنوان "فنون ومهارات كشفية" بمشاركة 25 شابة من الفئة العمرية 12-18 عامًا.

وتضمنت فعاليات الورشة، التي قدمتها المدربة وجود الشويات، على المهارات الكشفية، وتاريخ الحركة الكشفية، وصفات المرشد، وقانون الكشاف، بالإضافة إلى كتابة التقارير الكشفية.

وهدفت الورشة إلى غرس مفهوم الحركة الكشفية وتاريخها، وتعزيز حب العمل الكشفي بين المشاركات، وتعليمهن أساسيات وقوانين الإرشاد الكشفي وكيفية التعامل معها.

كما وانطلقت اليوم في مركز شباب المزار الشمالي فعاليات دورة "مهارات الحياة الأساسية" بمشاركة 20 شابًا من الفئة العمرية 12-16 عامًا، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام.

وتتضمن فعاليات الدورة، التي يقدمها المدربان عبدالرحمن العمري ويحيى عودة، شرحًا حول مهارات الحياة الأساسية إلى جانب أنشطة رياضية متنوعة. وتهدف الأنشطة إلى تعزيز السلوكيات الإيجابية لدى المشاركين وتنمية مواهبهم في مجالات متعددة ليصبحوا أفرادًا فاعلين وإيجابيين في مجتمعاتهم. وتشمل محاور الجلسات مهارات إدارة الذات، وتحمل المسؤولية تجاه النفس والآخرين، بالإضافة إلى التعرف على نقاط القوة والضعف لدى المشاركين والعمل على تعزيز نقاط القوة ومعالجة نقاط الضعف.


وفي سياق متصل نفذ مركز شابات إربد النموذجي اليوم فعاليات دورة أشغال يدوية بعنوان "تهديب الشماغات والريزن والتطريز وحلي الفسيفساء" بمشاركة 20 شابة من الفئة العمرية 16-24 عامًا.

تضمنت فعاليات الدورة تدريبًا على تهديب الشماغات قدمته المدربة شادية عبيدات، حيث تم تعليم الفتيات كيفية تهديب الشماغ واللحف الأردنية، بالإضافة إلى شرح الأدوات والمواد اللازمة للعمل، وأنواع الخيوط والغرز المستخدمة، وكذلك الأنواع المختلفة للأقمشة وقياساتها. تهدف هذه الدورة إلى تعزيز مشاركة الشابات في صناعة المنتجات اليدوية وتمكينهن من تحقيق دخل مالي من خلالها.


ونفذ مركز شابات الوسطية ورشةً تدريبية بعنوان "البرلمان الشبابي" بحضور 20 مشاركة من الفئة العمرية 18-24 عامًا.

تحدث خلالها المدرب خالد البشايرة عن البرلمان الشبابي، مكوناته، عدد أعضائه ولجانه، والجهة المشرفة عليه، بالإضافة إلى طريقة الترشح وآلية انتقاء الأعضاء في مراحله المختلفة.
كما تم التطرق إلى أهمية المعهد السياسي في إعداد القيادات الشبابية، وأهداف البرلمان الشبابي، وشروط التقدم، وماهيته، ودور الهيئة المستقلة للانتخابات الشبابية، ومتى وكيف تشكلت.

يمكنكم الآن المشاركةوالاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo



عدد المشاهدات : (4363)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :