بعد خطاب "ناري" .. الملك يُشعل حديث الأردنيين .. !


رم - تصدر وسم الملك عبدالله الثاني قائمة الأكثر رواجًا على مواقع التواصل الإجتماعي، اليوم الأربعاء، بعد أن قدم خطاب الأمم المتحدة وصفه المواطنين بالـ"مشتعل".

وتفاعل رواد مواقع التواصل الإجتماعي بتناقل العديد من العبارات التي وردت في خطابه ومنها " لن يكون هناك وطن بديل على حساب الأردن، لن أقبل مستقبلاً لأولادي فقدنا فيه الأمل، الأردن لن يكون وطنًا بديلًا أبدَا".
ويُذكر أن الملك عبد الله الثاني بدأ خطابه في الأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، بقوله إن المنظمة "تتعرض للهجوم، بشكل فعلي ومعنوي أيضًا"، بسبب الصراع بين إسرائيل وغزة، وأنها تخاطر بانهيار "الثقة العالمية والسلطة الأخلاقية".

وأضاف : "فمنذ قرابة العام، وعلم الأمم المتحدة الأزرق المرفوع فوق الملاجئ والمدارس في غزة يعجز عن حماية المدنيين الأبرياء من القصف العسكري الإسرائيلي".
وذكر جلالته ""تقف شاحنات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة بلا حراك، على بعد أميال فقط من فلسطينيين يتضورون جوعا، كما يتم استهداف ومهاجمة عمال الإغاثة الإنسانية الذين يحملون شعار هذه المؤسسة بكل فخر، ويتم تحدي قرارات محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة، وتجاهل آرائها، لذلك، فإنه لا عجب أن الثقة بالمبادئ والقيم الأساسية للأمم المتحدة قد بدأت بالانهيار، سواء داخل هذه القاعة أو خارجها".
ويٌشار إلى أنه قُوبل خطاب الملك عبد الله بالتصفيق في القاعة عندما دعا المجتمع الدولي إلى "إنشاء آلية حماية" للفلسطينيين "في جميع الأراضي المحتلة، ومن شأن ذلك توفير الحماية للفلسطينيين والإسرائيليين من المتطرفين الذين يدفعون بمنطقتنا إلى حافة حرب شاملة".



عدد المشاهدات : (4802)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :