5 نصائح لتكسبي رضا حماتك المستقبلية


رم - إذا كنتِ مرتبطة أو مخطوبة، فإن التخطيط للزواج يشمل أيضاً توطيد علاقتك بعائلة شريك حياتك، وأهمهم والدته (حماتك المستقبلية).
مصطلح "حماتك" قد يثير قلقك، ولكن يمكن أن يقل توترك عندما تدركين حقيقة أن هذه الحماة هي أم، امرأة يمكنكِ تحسين علاقتك بها وكسب رضاها عبر بعض النصائح البسيطة. تابعي القراءة لتتعرفي على 5 نصائح لتكسبي رضا حماتك المستقبلية.

1- البداية من عندك
بداية علاقتك الجيدة بحماتك تكون من عندك. لذا بادري بالتواصل معها وكوني لطيفة وإيجابية، واعرفي مفاتيح التعامل معها من شريكك، ولا تترددي في كسب رضاها بكل الطرق. تعاملي معها مثلنا تتعاملين مع والدتك.

2- خططي لحديثك معها
لا تتركي حديثك مع حماتك للصدفة، خاصة في الفترة الأولى من تعارفكما. خططي لحديثك معها جيداً، وضعي الخطوط العريضة والتفاصيل الفرعية وحتى الحكايات الطريفة. احرصي على أن يكون حديثك لطيفاً خالياً من التفاصيل الشخصيّة الدقيقة، ومليئاً بعبارات الامتنان والمجاملات اللطيفة.

3- كوني مستعدة للحديث عن تفاصيل الزواج
غالباً ما ستفتح حماتك المستقبلية حديثاً عن تفاصيل زواجك بابنها، سواء من حيث الموعد أو حتى التفاصيل والتجهيزات. كوني مستعدة للإجابة على أسئلتها بدبلوماسية، واجعليها تشعر بمشاركتها القرار معكم، تماماً مثلما تفعلين مع والدتك.

4- حددي هدفك والفائدة منه
هدفك هو كسب رضا حماتك، لماذا؟ لأنها بشكل ما سوف تكون مصدر للمشاكل أو للسعادة في حياتك، لذا فهي عنصر خطير يجب أن يكون في صفك، من أجل سعادتك وراحتك في المستقبل، أي أن الأمر يستحق بذل الجهد.

5- تحلي بالصبر
قد تجدين رفض أو مقاومة من حماتك المستقبلية في البداية، تحلّي بالصبر ولا تملّي من تكرار المحاولة، فكما ذكرنا، الأمر يستحق بذل الجهد، وفي النهاية هي أم وسوف يلين قلبها من أجل سعادة ابنها.



عدد المشاهدات : (4454)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :