مسؤول أميركي: إيران تستعد لشن هجوم بصاروخ باليستي على إسرائيل


  • السفارة الأميركية في إسرائيل تطلب من موظفيها العودة إلى منازلهم والتجهز للدخول إلى الملاجئ".
رم -

حذرت الولايات المتحدة الثلاثاء، من أن إيران تستعد لشن هجوم "وشيك" على إسرائيل، مؤكدة أن ذلك ستكون له "عواقب" خطيرة على طهران.

قال مسؤول أميركي كبير إنّ "الولايات المتحدة لديها مؤشرات تفيد بأنّ إيران تستعد لشنّ هجوم وشيك بصاروخ بالستي" على إسرائيل، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، "نحن ندعم بشكل نشط الاستعدادات الدفاعية" الإسرائيلية، مؤكدا أنّ "هجوما عسكريا مباشرا من قبل إيران على إسرائيل ستكون له عواقب وخيمة" بالنسبة إلى طهران.

وجاء التحذير الأميركي بعد وقت قصير من إعلان إسرائيل أنّها باشرت عملية برية "محدودة" في جنوب لبنان، بعد أسبوع من القصف المكثّف الذي خلّف مئات الشهداء في جميع أنحاء البلاد.

لكن حزب الله نفى دخول قوات إسرائيلية إلى الأراضي اللبنانية.

وبعدما تمكّنت إسرائيل من اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الجمعة، في ضربة عنيفة في ضاحية بيروت الجنوبية، حذر المسؤولون الإسرائيليون من أن المواجهة معه لم تنته.

من جهته، أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي خامنئي أنّ اغتيال نصرالله "لن يذهب سدى"، بينما توعد نائب الرئيس محمد رضا عارف بأنّ هذا الاغتيال سيؤدي إلى "زوال" إسرائيل.

وفي نيسان/أبريل، شنّت إيران هجوما صاروخيا غير مسبوق على إسرائيل ردا على استهداف قنصليتها في دمشق، غير أنّه تمّ اعتراض غالبية هذه الصواريخ.

أ ف ب




عدد المشاهدات : (5645)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :