أبو تايه يكتب : الصدام مع المشروع الإحلالي الإسرائيلي حتمي ولم يكن مفارقات تاريخية


رم -

كتب الدكتور فواز ابو تايه

تلك الأيدلوجية الإستعمارية التي تبحث عن إقامة دولة يهودية على الأرض التاريخية لفلسطين مع تهميش أو تهجير السكان الأصليين الفلسطينيين لتغيير الديمغرافيا والجغرافيا على تلك الأرض المباركة ستبقى بنفس النتيجة وهو بقاء حالة الصراع
جذور الصراع باقية لأن الهوية النضالية متجذرة في الشعوب العربية فالهوية الوطنية في صورة المشهد الأخير في 7 أكتوبر سقطت أمام صورة كيان تديره حكومة من مجانين هذا العصر تلك الحالة الذي جعلتهم في #أزمة وجود.بعد أن تخلى العالم عنهم لتأكده من أنه كيان لا يتقن إلا القتل والإبادات الجماعية.

#أمريكا لن تدخل الحرب الأقليمية والتي يسعى الكيان لتوريطها بها تلك الحرب ستخدم روسيا والصين والتي تعتبرها أمريكا هدفها الإستراتيجي وعدوها القادم في أدارة المنطقة والتخوف بات واضحا من امريكا أن تدخل أيران تحت المظلة الروسية الصينية رسميا لقوى وتحالفات تتشكل من جديد أننا أمام صورة مشهد ومنعطف خطير سببه حكومة متطرفة تسعى لجرف المنطقة إلى الهاوية كيان مصطنع أصبح عبئا على المجتمع الدولي

#صورة المشهد أختفت فيه الهويات الوطنية وتصدر المشهد #الهوية النضالية التي أعتبرها #بطاقة العبور نحو المستقبل فلا سلم ولا آمان مع من #فاوضوا الله على #بقرة عن طريق الوسيط الدولي والسماوي موسى عليه السلام فهل سيحترم معك مواثيق وقبلة ومقدسات أسلامية وصون الدم والعرض والأرض !!!!

#أردني المولد والإنتماء وطني خط أحمر وفلسطين قضيتي ارتبطها بها بوحدة المصير والمسير وتماسك الجبهة الداخلية وتوحد كافة حراكتها السياسبة بخطاب موحد جامع هدفي .
أننا أمام أن نبقى بالتاريخ أو نخرح منه والتاريخ لا يعترف بالمتأخر وأنما يحترم السائرون فيه #توحد جبهتنا طوق النجاة.
#نتقاطع جميعا بالخطاب السياسي لنعبر #المشهدمعا ...
دمتم بخير..




عدد المشاهدات : (4592)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :