مصر: الشرق الأوسط يمر بمرحلة فارقة لم نشهدها منذ عقود


رم - - أكدت جمهورية مصر العربية أن منطقة الشرق الأوسط تمر بمرحلة فارقة لم نشهدها منذ عقود وأن الأحداث فيها متسارعة واستثنائية.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي في العاصمة الإدارية بمصر.
وأشار رئيس الوزراء المصري إلى السياسة التي تنتهجها الدولة المصرية والتي جعلت منها واحة للأمن والسلام، كونها دولة ليست لها تطلعات إلى الخارج، إنما دولة تنظر دائما إلى مصلحتها ولديها منظور الأمن القومي والإقليمي في الأساس، من منطلق ثوابت راسخة وهي الحماية والدفاع عن مصالحها.
ولفت مدبولي إلى أن مصر حرصت على ضمان مقدرات الأمن القومي، والذي يشمل الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي والتنموي للدولة بكل الأبعاد الموجودة، وليس الوضع العسكري فقط، مشيراً إلى تداعيات الأوضاع الجارية في المنطقة والتي ألقت بظلالها على قناة السويس ولأكثر من 6 شهور فقدت خلالها 60 بالمئة من إيراداتها، وهناك خسائر شهرية من 550 إلى 600 مليون دولار، والتي كانت تدخل للدولة المصرية وتساهم في تلبية الاحتياجات الأساسية للدولة.
--(بترا)



عدد المشاهدات : (4492)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :