5 قواعد تجعل طفلك متفوق أكاديمياً


رم - التفوق الأكاديمي هدف عالي القيمة في عملية تنشئة وتربية الطفل، فالطفل المتفوق هو مشروع إنسان ناجح يتمتّع بمستقبل مزدهر، وهو هدف كل أم لطفلها. والتفوّق الأكاديمي لا يعتمد فقط على ذكاء الطفل وقدرته على التحصيل الدراسي، وإنما أيضاً في روتين الطفل الذي يهيئه للنجاح والتفوّق ويزيد قدرته على التحصيل الدراسي والاحتفاظ بالمعلومات، وهو ما يقع بنسبة كبيرة على عاتق الأم.

وفيما يلي 5 قواعد تجعل طفلك متفوّق أكاديمياً. طبقيها مع طفلك من أجل مستقبل مزدهر.



1- النوم المنتظم
النوم المنتظم يرفع مستوى تحصيل طفلك الدراسي، ويعزز ذاكرته، لذا احرصي على حصول طفلك على قسط كافِ من النوم الجيّد يومياً.

انشئي روتين نوم لطفلك، بحيث ينام مبكراً ويستيقظ مبكراً في مواعيد ثابتة. واحرصي على أن يكون فراشه مريحاً، غرفته هادئة ودرجة حرارتها معتدلة حتى يحصل الطفل على جودة نوم عالية.



2- التغذية الصحيّة المتوازنة
كل شيء يبدأ من التغذية الجيدة، أسسي لطفلك نظام غذائي صحّي ومتوازن يحصل منه على الفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة لنمو عقله، تحسين ذاكرته وتعزيز صحته العامة. ومن أهم قواعد التغذية الصحية هي وجبة الفطور التي تعدّ أساس يوم طفلك، احرصي على أن تكون خفيفة وصحيّة وغنية بالعناصر الغذائية التي تمد طفلك بالطاقة والنشاط وبالتالي يصبح تحصيله الدراسي أعلى.



3- الروتين اليومي
تنظيم يوم طفلك يشعره بالاستقرار، والاستقرار من أهم عناصر التفوّق والنجاح لأي إنسان. لذا احرصي على تنظيم يوم طفلك وإنشاء روتين ثابت يساهم في ترتيب أولويّات طفلك، وإدارة وقته، وفي نفس الوقت يشعره بالاستقرار.



4- المتابعة
من الجيد تحميل الطفل مسؤولية استذكار دروسه وإنجاز مهامه المدرسيّة، ولكن الطفل يحتاج إلى متابعة أيضاً للاطمئنان على استقرار مستواه الدراسي. لذا تابعي طفلك باستمرار وتواصلي مع المعلّمين للاطمئنان على مستواه الأكاديمي.



5- تقنين استخدام التكنولوجيا
أصبحت التكنولوجيا جزء أساسي من حياتنا، وبالتالي يحتاج طفلك إليها في دراسته وعلاقاته بأقرانه، ولكن يجب ألا تسمحي للتكنولوجيا بإفساد وقت طفلك وعقله، وذلك عبر تقنين استخدامها، وتحديد أوقات الشاشات، وأوقات أخرى تمنعي فيها تماماً التعامل مع التكنولوجيا حفاظاً على مستوى طفلك العقلي.



عدد المشاهدات : (4119)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :