وصف طلابها بالفاشلين .. أزمة داخل كلية مصرية بسبب مسلسل إسعاد يونس


رم - أزمة كبيرة تسبب فيها مشهد بمسلسل "تيتا زوزو" والذي يعرض حالياً عبر إحدى القنوات الفضائية، مع طلاب وأساتذة كلية التربية الموسيقية في مصر، حيث وصل الأمر إلى إصدار مجلس الكلية بياناً رسمياً يعبر فيه عن الغضب.

وكشف الدكتور محمد عبدالله، وكيل كلية التربية الموسيقية، التابعة لـ"جامعة حلون"، عن تفاصيل الأزمة، وقال إنه في إحدى حلقات المسلسل، دار حوار بين الفنانة إسعاد يونس ونجلها الفنان نور محمود، والذي كان والده رافضاً أن يدرس الموسيقى، حيث قال له: "إنت عايز تدخل كلية التربية الموسيقية وتبقى آلاتي؟!.. يعني تبقى فاشل؟!.. المفروض تدخل كلية الهندسة".

وأضاف محمد عبدالله أن المشهد كان سبباً في غضب المدرسيين داخل الكلية وكذلك الطلاب، حيث تسبب لهم في حرج شديد أمام أسرهم وأصدقائهم، متسائلا: "لماذا قصد صناع المسلسل إهانة مدرسي وخريجي كلية التربية الموسيقية، التي كانت سبباً في الارتقاء بالموسيقي في مصر، ومن بين خرجيها عدد كبير من نجوم الفن والغناء؟!".

وأوضح عبدالله أن الكلية بها مئات المدرسين والطلاب الذين يدرسون الموسيقي بكل أنواعها، ومن بينهم مواهب كثيرة تثري الوسط الفني بالأعمال القيمة التي لا غنى عنها في أي عمل فني سواء درامي أو سينمائي، مضيفا أنه لذلك السبب هناك حالة من الغضب داخل الكلية دفعت إلى إصدار بيان رسمي.

بيان كلية التربية الموسيقية
وقالت الكلية في بيانها إن "المشهد يمس بكرامة العاملين والطلاب وأعضاء هيئة التدريس في الكلية، ويقلل من شأن مؤسسة أكاديمية عريقة ساهمت في تطوير الموسيقى المصرية على مدى عقود".

وأوضح أن "كلية التربية الموسيقية تعد من القلاع الفنية في مصر، مثل المعاهد المتخصصة الأخرى كالمعهد العالي للموسيقى العربية والمعهد العالي للكونسيرفتوار"، مشيرا إلى أن "خريجي الكلية يلعبون دورًا مهمًا في مجالات التدريس الموسيقي، بين تأليف الموسيقى التصويرية، والتوزيع الموسيقي، ويشاركون في النهوض بالمجتمع من خلال الفنون".

أبطال مسلسل "تيتا زوزو"
يذكر أن مسلسل "تيتا زوزو" يضم عددا كبيرا من النجوم، ومن أبرزهم: إسعاد يونس، بسمة داود، محمد كيلاني، إسلام إبراهيم، ندى موسى، حمزة العيلي وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف محمد عبدالعزيز وإخراج شيرين عادل، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي.

العربية.نت



عدد المشاهدات : (4554)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :