ريجيم الخيار لإنقاص الوزن: هل يساعد في التخلص من دهون البطن؟


رم - ريجيم الخيار هو خطة إنقاص وزن قصيرة الأمد، وعند اتباعها بشكل صحيح، يمكن أن تساعد الشخص على خسارة ما يصل إلى 15 رطلاً (7 كجم) في 7 أيام. يركز النظام الغذائي على تناول الخيار في معظم الوجبات، إلى جانب الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض واللحوم الخالية من الدهون والدجاج والأسماك والمكسرات والجبن. يقترح النظام الغذائي "كلما شعرت بالجوع، تناول الخيار".

بغض النظر عن مدى غرابة الأمر، فقد جرب بعض الأشخاص هذا النظام الغذائي العصري لتقليل دهون البطن وتحقيق فقدان الوزن السريع. ومع ذلك، تظل المشكلة: هل هذا النظام الغذائي شيء يجب اتباعه؟

الخيار مغذي ومنخفض السعرات الحرارية، لكنه يفتقر إلى العناصر الغذائية المهمة مثل البروتين والدهون والألياف والكالسيوم والحديد. وهذا يجعل من المهم إقرانه بأطعمة أخرى يمكن أن تساعد في تلبية إمدادات التغذية اليومية.


هل ريجيم الخيار فعال لإنقاص الوزن؟
لا توجد دراسات تدعم بشكل خاص فعالية حمية الخيار. نظرًا لاستهلاك السعرات الحرارية المنخفض للغاية، فقد يكون فقدان الوزن مؤقتًا. يتضمن اليوم العادي تناول ما يقرب من 6 خيار وبعض الدجاج والبيض وبعض الخضروات المقيدة الأخرى، بإجمالي حوالي 800 سعر حراري. لا يحتوي الخيار على سعرات حرارية تقريبًا، وبالتالي فمن المؤكد أنه سيتسبب في فقدان الوزن على المدى القصير؛ ولكن من المشكوك فيه أنك ستفقد كمية كبيرة من الوزن وتحافظ عليه بمجرد استئناف نظامك الغذائي الطبيعي.

هل هذا النظام الغذائي لفقدان الوزن مستدام؟
ومع ذلك، فإن معدل نجاح هذا النظام الغذائي المنخفض يثير المخاوف بشأن فعاليته واستدامته. يتم انتقاد حمية الخيار لكونها مقيدة للغاية وتشجع على عادات الأكل الخطيرة المحتملة. وفقًا للبحوث، يصعب الالتزام بمثل هذه الأنظمة الغذائية القاسية وقد تسبب حتى زيادة الوزن بسبب تباطؤ عملية التمثيل الغذائي.


لفقدان الوزن على المدى الطويل، يوصي الأطباء باتباع نظام غذائي متوازن غني بالحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والدهون الصحية واللحوم الخالية من الدهون. قد يؤدي تجنب تقييد السعرات الحرارية المفرطة أيضًا إلى مشاكل صحية طويلة الأمد ونمو الوزن الضار.

المصدر: toi



عدد المشاهدات : (4551)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :