الصحة تنظم حملة توعوية لمكافحة التدخين بالتعاون مع تربية الزرقاء الأولى


رم - أطلقت مديرية التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الأولى، بالشراكة مع مديرية الصحة بالمحافظة، اليوم الأحد الحملة التوعوية لمكافحة التدخين بعنوان "أطفىء سيجارتك قبل أن تطفئك"، والتي تستهدف مجموعة من مدارس البنين والبنات في المنطقة.
وبدأت الحملة فعالياتها من مدرسة الجاحظ الثانوية للبنين بحضور مدير التربية الدكتور أسامة عايد شديفات، ومدير صحة محافظة الزرقاء الدكتور خالد أحمد عبد الفتاح ورئيس مجلس التطوير التربوي عامر الوظائفي.
واستهل مدير المدرسة وسام الشجراوي حفل اطلاق الحملة بالترحيب بالحضور وتقديم التهنئة للمعلمين بمناسبة يوم المعلم العالمي.

بدوره، هنأ مدير التربية والتعليم جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والملكة رانيا العبدالله بمناسبة يوم المعلم العالمي، وقدم شكره لجميع المعلمين والمعلمات في الميدان التربوي على جهودهم المميزة في خدمة العلم والتعليم.
وأشار الدكتور أسامه شديفات إلى ضرورة تكاتف الجهود لمواجهة ظاهرة التدخين والحد من آثارها وأوعز بتسهيل مهمة لجان صحة المجتمع التابعة للمراكز الصحية ومجلس التطوير التربوي في تنفيذ الحملة وإنجاحها.
من جانبه، أكد الدكتور خالد عبدالفتاح حرص وزارة الصحة على سلامة ابنائنا الطلبة، لافتاً إلى أن الحملة تأتي تماشيا مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في أن يكون الأردن خال من التدخين، حيث تهدف إلى توعية الطلبة بأضرار التدخين وآثاره المدمرة على صحة الفرد والأسرة والمجتمع، وموضحاً بأن الحملة جاءت كجزء من الاستجابة لارتفاع معدلات التدخين في الأردن والتي بلغت أكثر من 60% ، بينما بلغت نسبة التدخين السلبي 65%، وقد صنفت المنظمة العالمية للصحة الأردن من أعلى ثلاث بلدان بالتدخين.
ولَفَتَ رئيس مجلس التطوير التربوي عامر الوظائفي إلى أن الحملة يجب أن تستمر بسبب مايلاحظه من ارتفاع في نسبة المدخنين بين المراهقين، وأشاد بدور وزارتي الصحة والتربية والتعليم في توعية الأهل والطلبة وحمايتهم والمحافظة على سلامتهم .
وفي كلمتها عن عيادات الإقلاع عن التدخين، تحدثت مسؤولة وحدة الإعلام بوزارة الصحة شهرزاد نصار عن المراكز التي تساعد في الاقلاع عن التدخين ودورها في مساعدة من يرغب بالتخلص من التدخين بعدة وسائل متاحة بشرط أن يكون لدى الشخص الإرادة ليستطيع الاستفادة من هذه الوسائل على أكمل وجه.



عدد المشاهدات : (4056)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :