سرحان: ٣٦٥ يوما من حرب الإبادة لم تكسر إرادة أهالي غزة


رم -
قال الاختصاصي الاجتماعي مفيد سرحان إن من أهم الدروس التي أيقن الجميع بها هي أهمية قوة الإرادة والصبر والتحمل والتضحية التي يجب ان يتحلى بها الإنسان لمواجهة التحديات وهي قيم سامية نحن بحاجة لها في كل الظروف، وهي في ظروف الشدة والصعاب أكثر أهمية.
وقال إن أهالي غزة بالرغم من مرور عام على حرب الابادة التي يشنها الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة بدعم من عدد من الدول الكبرى فإن أهالي غزة بإرادتهم القوية وثقتهم بالله تعالى يواجهون كل هذا العدوان بالرغم من فارق القوة المادية والدعم العسكري والمادي الذي يحظى به الاحتلال المجرم.
وأضاف سرحان: إن هذا الصبر وقوة الإرادة والاستعداد للتضحية بالرغم من إستشهاد ما يقارب من ٤٢ ألفا وإصابة أكثر من ٩٧ ألفا معظمهم من النساء والأطفال.إضافة الى الالاف من المفقودين والحصار الخانق ومنع الغذاء والدواء والماء وتدمير جميع مرافق الحياة، فإن هؤلاء الابطال ما زالوا مصرين على نيل الحرية.
وقال سرحان إن الصبر والعزيمة والإصرار من أهم اسباب تحقيق الاهداف بعد الاعداد والتوكل على الله تعالى. ومن يتمتع بالارادة القوية لا يستطيع أن يهزمه أحد.
وهم يدركون أن قوة الإرادة تعني أن تسعى إلى النصر لا أن تجلس ليأتيك النصر.
واكد أن عمليات النزوح المستمر لم تضعف من عزيمتهم ولم تدفعهم إلى الهجرة خارج وطنهم.
فهم أصحاب حق ينشدون الحرية وهم صامدون رغم كل الصعاب، فالارادة بعد التوكل على الله تحقق المعجزات وهي طريقهم إلى النصر.



عدد المشاهدات : (4085)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :