معلقاً على ذكرى "7 أكتوبر" .. بايدن يؤكد "الالتزام الكامل بأمن إسرائيل"


رم - أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن "الالتزام الكامل بأمن إسرائيل"، وذلك في بيان نُشر، اليوم الاثنين، بمناسبة مرور عام على هجوم طوفان الأقصى الذي نفذته حركة "حماس" الفلسطينية في الـ7 من أكتوبر/ تشرين الأول والرد العسكري الإسرائيلي في غزة.

وكتب الرئيس الأمريكي: "سيذكر التاريخ أيضًا يوم الـ7 من أكتوبر/ تشرين الأول باعتباره يومًا أسود بالنسبة للفلسطينيين بسبب النزاع الذي بدأته حماس في ذلك اليوم. عانى عدد كبير جدًّا من المدنيين كثيرًا خلال هذا العام من النزاع".

من جهتها، قالت نائبة الرئيس والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، اليوم الاثنين: "لن أنسى أبدًا فظاعة السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023"، بعد مرور عام على الهجوم، وفق "فرانس برس".

وقالت هاريس في بيان: "إنني أشعر بحزن بالغ لحجم القتلى والدمار في غزة خلال العام الماضي" مضيفة: "سأناضل دائمًا حتى يتمكن الفلسطينيون من تجسيد حقهم في الكرامة والحرية والأمن وتقرير المصير".

في الإطار ذاته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تصريح له، إن إسرائيل "تقوم بتغيير الواقع الأمني" في المنطقة، وفق تعبيره.



عدد المشاهدات : (4960)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :