النشامى وكوريا الجنوبية في أهم قمم التصفيات المونديالية


رم - تعود منافسات التصفيات الآسيوية–الطريق إلى كأس العالم 2026، مع إقامة مباريات الجولة الثالثة يوم الخميس.

وشهدت الجولتان الافتتاحيتان إثارة ومتعة كبيرين، عبر النتائج الصادمة والأهداف المذهلة.

ومع استعداد الفرق الـ18 لجولة أخرى من المواجهات يوم الخميس المقبل، مع إقامة الجولة الرابعة بعد خمسة أيام، قام الموقع الالكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر هذا التقرير بإلقاء نظرة على موقف المجموعات الثلاث.

ويتواجد المنتخب الوطني بالمجموعة الثانية إلى جانب كوريا الجنوبية، العراق، عمان، فلسطين، والكويت.

ويتصدر المنتخب الوطني ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية والعراق، ثم الكويت 2، وفلسطين نقطة واحدة، وعُمان أخيرا دون نقاط.

وحسب نظام التصفيات، تم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما تخوض الفرق أصحاب المركز الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات.

المجموعة الثانية
شهدت نهاية الجولة الثانية تعادل ثلاثة منتخبات بأربع نقاط، مما يعني أن جميع الفرق الستة ستدخل الجولة التالية وهي لا تزال في سباق للحصول على تذكرتين تلقائيتين للمجموعة في كأس العالم 2026 التي تستضيفها كندا والمكسيك والولايات المتحدة.
يستضيف النشامى منتخب جمهورية كوريا في مواجهة قمة الترتيب، حيث يدخل المنتخب الكوري هذه المواجهة وهو لا زال يذكر تعرضه لخسارة مؤلمة في آخر مرة التقى فيها الفريقين.
كان ذلك في قبل نهائي كأس آسيا قطر 2023، حيث فاجأ الأردن جمهورية كوريا ليتقدم إلى نهائي البطولة القارية لأول مرة في تاريخه.
في المباراة الثانية يسعى العراق، الذي يملك أيضاً أربع نقاط، إلى الاستفادة من تعثر أحد الفريقين الأولين أو كليهما.
ويستقبل العراق، الذي يسعى إلى التأهل لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، فلسطين في البصرة، حيث يحتاج الأخير إلى تعزيز رصيده من النقاط بعد حصوله على نقطة واحدة فقط من أول مباراتين.
وفي المباراة الثالثة، تأمل عُمان أيضاً في إنهاء سلسلة الخسارتين عندما تستضيف الكويت، حيث من المقرر أن يتولى المدرب الجديد رشيد جابر المسؤولية في أول مباراة له منذ حلوله مكان ياروسلاف شيلهافي كمدرب للمنتخب العُماني.
مباريات المجموعة الثانية
الأردن - جمهورية كوريا.
الملعب: ستاد عمان الدولي، عمان.
ركلة البداية: الساعة 5:00 مساء (توقيت غرينتش +3)
عُمان - الكويت
الملعب: ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي، مسقط.
ركلة البداية: الساعة 8:00 مساء (توقيت غرينتش +4).
العراق - فلسطين
الملعب: ستاد البصرة الدولي، البصرة.
ركلة البداية: الساعة 9:00 مساء (توقيت غرينتش +3).

تذاكر عُمان
طرح اتحاد كرة القدم، عبر المنصة الإلكترونية، تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره العماني والمقررة عند السابعة من مساء الثلاثاء 15 الشهر الحالي، على ستاد عمان الدولي، ضمن الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026.
‏وحدد الاتحاد أسعار التذاكر كما يلي: ‏الدرجة الخاصة: 20 دينارا، ‏الدرجة الثانية: 6 دنانير، ‏الدرجة الثالثة: 4 دنانير، موضحا أن التذاكر بجميع فئاتها ودرجاتها أصبحت متاحة عبر المنصة الإلكترونية.
يشار إلى ان تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الكوري الجنوبي التي تقام على ستاد عمان الخميس المقبل نفدت.



عدد المشاهدات : (4528)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :