الصوراني لـ"رم": لم يصلنا تعميم وهذا موعد دوام المدارس الخاصة


رم - آرام المصري

كشف نقيب أصحاب المدارس الخاصة د. منذر الصوراني أنه لم يتم تعميم تعديل أوقات الدوام الرسمي على المدارس الخاصة.

وأضاف الصوراني في تصريح لـرم أن النقابة ستتواصل مع الوزارة إلا أن الدوام سيبقى كالمعتاد في حال عدم صدور تعميم يقضي بتغيير دوامها، مؤكدًا أن رؤية المدارس الخاصة تكون بإبقاء الدوام على ما هو عليه حيث إن تغيير مواعيد الدوام يؤدي إلى تغيير جدول حافلات النقل المدرسي وقد يزيد من الإزدحامات صباحًا التي بدورها ستسهم في تأخير الطلبة والمواطنين وبالتالي العملية كاملة ستتأثر.

وأكد أن قطاع التعليم الخاص مُختلف نتيجة لارتباط بعض الطلبة بمواعيد الدوام الرسمي لأهاليهم أو بمواعيد الحافلات.

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم قد أعلنت تعديل دوام المدارس الحكومية في الأردن، اعتبارًا من يوم الأحد 3 تشرين الثاني/ نوفمبر 2024 وحتى بداية شهر رمضان المبارك المقبل، على أن تفتح المدارس أبوابها لاستقبال الطلبة في تمام الساعة 7:45 صباحًا.
وبحسب الوزارة، يبدأ الطابور الصباحي في المدارس الحكومية في تمام الساعة 8:15، بينما تبدأ الحصة الأولى في الساعة 8:30، وتستمر مدة الحصة لمدة 45 دقيقة.
وأضافت أنه تقرر إلغاء استراحة الـ 5 دقائق المدارس الحكومية ذات الفترتين، ويكون الدوام كالتالي: في الفترة الصباحية، يبدأ الطابور في الساعة 8:15 وتبدأ الحصة الأولى في الساعة 8:30، ومدة الحصة 35 دقيقة.
في المدارس الحكومية ذات الفترة المسائية، يبدأ الطابور في الساعة 12:50 وتبدأ الحصة الأولى في الساعة 1:00، ومدة الحصة 35 دقيقة.



عدد المشاهدات : (5293)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :