الصفدي: حزب الله ولد من الدمار الإسرائيلي في جنوب لبنان


رم - أكدّ وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أنّ الوضع على حافة الهاوية ويجب حماية المنطقة من العدوان الإسرائيلي وامتداد الحرب إلى المنطقة.

وقال الصفدي في مؤتمر صحفي رفقة نظيره المصري، مساء اليوم الثلاثاء، إنّ موقف الاردن متطابق مع مصر بما يخص الحرب على لبنان والأولوية هي لوقف هذه الحرب والابتعاد عن امتدادها، مبينًا أن خطوط مصر الحمراء هي ذات الخطوط الحمراء للأردن.

وأوضح أن الأردن يدعم ما يتوافق عليه اللبنانيون بانتخاب رئيس للجمهورية وثمة حاجة ماسة لمساعدات كافية.

وأعلن الصفدي أنه سيلتقي بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يوم غد الأربعاء، وسينقل إليه رسالة من جلالة الملك عبدالله الثاني.

وشدد أنّ الأردن سيتصدى بكل إمكاناته لمحاولات تهجير الفلسطينيين والذي تحضر له إسرائيل ولن يقبل به.

وحول الوضع في لبنان أشار إلى أنّ لبنان يحتاج للوقوف معه فيما يجري من عدوان إسرائيلي عليه وقتل المواطنين اللبنانيين من قبل آلة الحرب الاسرائيلية.

وعن حزب الله اللبناني، قال الصفدي إنّ الحزب تولد وتبلور من صميم الاجتياح الإسرائيلي للبنان، وكذلك حماس التي لم تكن سببًا في وجود الصراع، وإنما ولدت وسطه وبعد انتهاكات اسرائيلية مستمرة منذ سنوات.



عدد المشاهدات : (5307)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :