الجامعة العربية تعلن عن مبادرة لدعم التعليم في غزة


رم - أعلنت جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، عن إطلاقها لمبادرة بالتعاون مع المنظمات العربية والإسلامية المختصة والصناديق العربية لتقديم الدعم اللازم للعملية التعليمية في القطاع؛ دعما لصمود الشعب الفلسطيني وتصديه البطولي لحرب الإبادة الإسرائيلية ومخططات التهجير القسري
وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بجامعة الدول العربية، الدكتور سعيد أبو علي، إن المبادرة تأتي بالتنسيق بين قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، ووزارة التربية والتعليم العالي بدولة فلسطين ورؤساء الجامعات بقطاع غزة، مشيرا إلى أن المشكلة الأساسية والملحة الآن هي توفير الرسوم الدراسية للطلاب.
وأوضح أن الجامعة تعمل على خطة من 3 مراحل لمواجهة آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وانعكاساتها على العملية التعليمية والتدمير الكبير الذي لحق بمنشآت الجامعة، وهي: مرحلة إنعاش الجامعة من خلال البدء في نشاط الجامعة عبر "التعلم عن بعد"، والمرحلة الثانية إعادة تأهيل الجامعة، أما المرحلة الثالثة فهي إعادة بناء المباني التي تم تدميرها.

بترا



عدد المشاهدات : (4204)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :