الزراعة توقع اتفاقيات لإنشاء مصنع لتجهيز الأسماك


رم - وقع وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، اليوم الأربعاء، في مبنى الوزارة اتفاقيات مع نقابة المهندسين الزراعيين؛ لإنشاء مشروع مصنع تجهيز الأسماك في المدينة الصناعية لمحافظة إربد.

ويأتي المشروع في إطار رفع معدلات الاكتفاء الذاتي من الأسماك عبر التنظيف والتبريد والتجميد مما يتيح المجال لتوفر المنتج على مدار العام ويسهم في تخفيض كميات استيراد الأسماك وتشجيع الإنتاج المحلي وتوفير استثمار أوسع فرص عمل للشباب ودخل للأسر الريفية.

وأكد الحنيفات استمرار الوزارة في تطوير القطاعات الريادية التي لها أثر على تحقيق الأمن الغذائي وتعمل على رفع الاكتفاء الذاتي وتسهم في تخفيض الصادرات بالشراكة مع القطاع الخاص والنقابات.

من جانبه، ثمن نقيب المهندسين الزراعيين، المهندس علي أبو نقطة، تعاون وشراكة الوزارة التي ستنعكس على النقابة وتفتح المجال أمام استثمار ريادي يستوعب الكثير من الفرص.

--(بترا)




عدد المشاهدات : (4340)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :