انتخاب 18 بلدا كأعضاء في مجلس حقوق الإنسان لفترة جديدة


رم - انتخبت الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، وبالاقتراع السري، 18دولة كأعضاء في مجلس حقوق الإنسان لفترة عضوية مدتها 3 سنوات تبدأ في الأول من كانون الثاني 2025.
ويتكون المجلس من الدول المنتخبة للمجلس الذي مقره جنيف كل من بنين وجمهورية الكونغو الديمقراطية وإثيوبيا وغامبيا وكينيا عن القارة الأفريقية وكل من قبرص وجزر مارشال وقطر وكوريا الجنوبية وتايلاند عن القارة الآسيوية ومنطقة المحيط الهادئ.
وعن دول أوروبا الشرقية تم انتخاب التشيك ومقدونيا الشمالية وعن دول أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي كل من بوليفيا وكولومبيا والمكسيك وعن دول أوروبا الغربية والدول الغربية الأخرى: أيسلندا وإسبانيا وسويسرا.
ومجلس حقوق الإنسان هو هيئة حكوميَّة دوليَّة تابعة لمنظومة الأمم المتحدة، ويتألف من 47 دولة مسؤولة عن تعزيز جميع حقوق الإنسان وحمايتها في كافة أنحاء العالم.
ويمتلك المجلس صلاحية مناقشة كل المواضيع والحالات المواضعية لحقوق الإنسان التي تتطلب اهتمامه على مدار العام.
--(بترا)



عدد المشاهدات : (4445)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :