أعضاء مجلس الأمن يرحبون بتوصل لاتفاق بشأن مصرف ليبيا المركزي


رم - رحب أعضاء مجلس الأمن الدولي اليوم بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الجهات الليبية بشأن مصرف ليبيا المركزي ومصادقة مجلسي النواب والمجلس الأعلى للدولة عليه.

ودعا الأعضاء، في بيان صحفي صدر عنهم، جميع الأطراف الليبية إلى التنفيذ الكامل والسريع للاتفاق، بما في ذلك تعيين مجلس إدارة، داعين أيضا "المؤسسات ذات الصلة إلى اتخاذ الخطوات اللازمة نحو استكمال الترتيبات المالية ووضع ميزانية موحدة لضمان استقرار النظام المالي في ليبيا ومصلحة جميع الليبيين".

وأعرب أعضاء مجلس الأمن عن قلقهم إزاء تأثير الأزمة على المواطنين الليبيين وعلى الوضع المالي والاقتصادي لليبيا، مشددين على ضرورة توحيد مؤسسات الدولة، وجميع الأطراف الليبية إلى المشاركة والتعاون بشكل بناء لمعالجة القضايا العالقة من خلال حوار شامل وهادف، مما يمهد الطريق لتوحيد جميع المؤسسات.

ودعا أعضاء المجلس في بيانهم إلى "مزيد من الإلتزام بعملية سياسية شاملة يقودها ويمتلكها الليبيون والتي ستمكن من إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة وشفافة وشاملة في جميع أنحاء ليبيا في أقرب وقت ممكن".


بترا



عدد المشاهدات : (4286)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :