أميركا تقدم وضع حماية مؤقت لمواطنين لبنانيين


رم - قالت الولايات المتحدة، الخميس، إنها سمحت لمواطنين لبنانيين محددين موجودين على الأراضي الأميركية حالياً بالبقاء لمدة 18 شهراً، والتقدم للحصول على تصاريح عمل، وذلك وسط تأجج العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وذكرت وزارة الأمن الداخلي، في بيان، أن أفراداً معينين من لبنان موجودون في الولايات المتحدة حتى 16 أكتوبر (تشرين الأول) بإمكانهم التقدم للحصول على «وضع الحماية المؤقتة»، وفقاً لوكالة «رويترز».

وينص الدستور الأميركي أنه يمكن «منح (حالة الحماية المؤقتة) لأي بلد أجنبي أو أي جزء من بلد أجنبي يعاني من الحرب، ونتيجة للحرب القائمة، فإن مطالبة مواطني ذلك البلد بالرجوع إلى بلادهم ستشكل خطراً عليهم وعلى أمنهم الشخصي».

وأعلنت إسرائيل منتصف الشهر الماضي نقل «الثقل العسكري» إلى الجبهة الشمالية. وبدأت منذ 23 سبتمبر (أيلول) تكثيف غاراتها الجوية خصوصاً في مناطق تعد معاقل لـ«حزب الله» في الجنوب والشرق والضاحية الجنوبية لبيروت.

وأعلنت إسرائيل أنها بدأت في 30 سبتمبر، عمليات برية في جنوب لبنان بحجة استهداف بنى تحتية عائدة حزب الله.

الشرق الأوسط



عدد المشاهدات : (4411)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :