إيران تدين تصفية القادة والنخب الفلسطينية


رم - أكدت وزارة الخارجية الايرانية، في بيان لها عقب استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، أنّ التصفية الجسدية للمجاهدين على طريق العزة والكرامة الانسانية، لن تؤدي الى لأي خلل في نهج ومسيرة المقاومة، وانما رحيلهم المشرف هذا يؤكد على أحقية نهجهم ويبث الامل في قلوب السائرين والمجاهدين على طريق العزة والحرية.

وتقدمت الخارجية الايرانية بالعزاء والتهنئة، باستشهاد السنوار، واصفًة إياه بالقائد العظيم على طريق تحرير فلسطين والحر الشامخ، والمؤلف الذي قصى 22 عاما من عمره في سجن المحتلين، حيث انجز عددا من الاثار بما في ذلك مجلدات لرواية الشوك والقرنفل، وبالتالي ارتقى شهيدا وهو حامل السلاح في ساحة المعركة ضد الجيش المحتل"، من الشعب الفلسطيني العظيم والصبور، والامة الاسلامية وجميع الاحرار المنادين بالعزة في العالم.

واضافت أن يحيى السنوار، كان غصنا من الشجرة الطيبة للمقاومة المشرفة ضد احتلال وظلم الصهيونية، والذي قضى عمره في سبيل النضال المشرف لاستعادة الحقوق المشروعة والانسانية للشعب الفلسطيني وتحريره من سطوة الاحتلال ونظام الفصل العنصري.

وتابعت أن جمهورية ايران الاسلامية تدين بشدة جريمة الاحتلال الإسرائيلي المتمثلة في اغتيال وتصفية القادة والنخب الفلسطينية، التي تتواصل باعتبارها جزءا من مخطط التطهير العرقي في فلسطين المحتلة طوال الاشهر الـ 13 الاخيرة؛ وتجدد التأكيد على مسؤولية داعمي هذا الاحتلال بالمال والسلاح، باعتبارهم متواطئين وضالعين في اقتراف هذه الجرائم.

واكد البيان ان شريط الفيديو الذي يظهر لحظة الارتقاء البطولية للشهيد السنوار في خرابات غزة، اذ يصدح بمظلومية شعب اعزل ومضطهد على مدى 80 عاما من جور المحتلين، يجسد هامة من الايمان والشموخ والشجاعة والتضحية وتفضيل الموت المشرف على الحياة الذليلة.

وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)



عدد المشاهدات : (4223)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :