تتواصل الأنشطة النوعية التي تقدمها المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة إربد.


رم - نفذ مركز شابات الوسطية اليوم السبت، نشاطاً بعنوان "التغذية الصحية والوزن المثالي"، بحضور 20 مشاركة من الفئة العمرية 18-24 عاماً.

تحدثت المدربة سهام الكردي عن أهمية الغذاء الصحي والطعام المتوازن الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم. وأوضحت أن الغذاء الصحي يشمل مجموعات الطعام التي تتضمن البروتينات والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والماء، مشددة على أن نمط الحياة المتوازن لا يقتصر على تناول نوع معين من الغذاء، بل هو أسلوب صحي يمتد مدى الحياة، كما تم التطرق إلى مفهوم الوزن المثالي وتناسقه مع الطول والعمر.


كما نظم مركز شباب الوسطية اليوم ، وضمن خطة نشاطاته لشهر تشرين الأول، ندوة بعنوان "أهمية دراسة جدوى المشاريع الاقتصادية" بمشاركة 25 من أعضاء المركز، قدمها المدرب محمد لطفي العزام.

أشار العزام إلى أن دراسة الجدوى تعتبر بمثابة نظرة مفصلة على مدى ربحية فكرة العمل وقدرة تحويل الفكرة إلى مشروع تجاري.
كما بين كيفية إنشاء المشاريع وإعداد دراسة لها بهدف تحقيق الربح وتجنب الخسارة.

تهدف الندوة إلى تحفيز الشباب على إنشاء مشاريع مدرة للدخل، وفتح الطرق التي تمكنهم من الانخراط في سوق العمل من خلال تأسيس مشاريع صغيرة تعود عليهم بالفائدة، وبالتالي تساهم في تنمية المجتمع وتطوير موارده.

وفي سياق متصل نفذ مركز شباب المزار الشمالي اليوم نشاطاً حول "أمراض قلة الحركة" بمشاركة 20 شاباً من الفئة العمرية 12-16 عاماً.

قدمت المهندسة وخبيرة التغذية أنعام اللوباني شرحاً مفصلاً حول مخاطر قلة الحركة، مبينةً أن الخمول وضعف النشاط البدني يعدان من أخطر الممارسات غير الصحية، حيث يؤديان إلى العديد من الأمراض.
وأوضحت اللوباني أن الحركة تساهم في زيادة تدفق الدم إلى الدماغ والأطراف والجسم بشكل عام، مما يعزز من حيوية ونشاط الإنسان ويجعله أكثر قوة وإنتاجية.
وأضافت أن من أبرز الأمراض الناتجة عن قلة الحركة هي السكري والسمنة وأمراض القلب، ما يجعل من الضروري تجنب الخمول وممارسة النشاط البدني بانتظام.

أما مركز شابات المزار الشمالي وضمن خطته السنوية، نفذ نشاطاً بعنوان "التغيرات المناخية"، بحضور 20 مشاركة من الفئة العمرية 12-24 عاماً.

قدمت المحاضرة بلقيس الجراح شرحاً عن مفهوم التغير المناخي والاضطرابات الناتجة عنه، بما في ذلك ارتفاع درجات الحرارة الطبيعية، والتدهور المستمر في الغطاء النباتي والتنوع البيئي.
وهدف النشاط إلى التعريف بطرق التكيف مع آثار الظواهر المناخية لحماية الأفراد والمجتمعات، إلى جانب تسليط الضوء على أهمية بذل الجهود لخفض الانبعاثات وإبطاء وتيرة الاحتباس الحراري.

ومن جانب آخر نفذ مركز شباب وشابات الصريح المدمج نشاطاً بعنوان "دور الشباب في الدفاع والمساواة بين الجنسين"، بمشاركة 20 من عضوات المركز ضمن الفئة العمرية 15-18 عاماً.

قدمت المحاضرة دعاء عثامنة توضيحاً لأهمية هذا النشاط، مشيرة إلى دور خطط العمل الوطنية للشباب والسلام والأمن في تعزيز مشاركة الشباب كمدافعين وقادة وناشطين، كما أكدت العثامنة على أن المساواة بين الجنسين وتحقيق تطلعات الشباب والشابات يعد أمراً ضرورياً لتحقيق السلام من خلال المشاركة الفعالة في جميع مجالات الحياة.
يهدف البرنامج إلى تعريف المشاركات بأن الشباب والشابات على حد سواء هم قادة الغد وصانعو التغيير، ويجب عليهم الالتزام والعمل بإخلاص من أجل بناء مجتمع آمن ومسؤول.

يمكنكم الآن المشاركةوالإستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo



عدد المشاهدات : (4415)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :