القوات المسلحة تدعو المكلفين بخدمة العلم تصويب أوضاعهم


رم - قال مدير الإعلام العسكري في القوات المسلحة، العميد الركن مصطفى الحياري، إن عملية تصويب أوضاع المكلفين بخدمة العلم التي أعلنت عنها القيادة العامة، تتطلب من الأفراد مراجعة مراكز التعبئة والجيش الشعبي في جميع محافظات المملكة بهدف الحصول على دفتر خدمة علم ساري المفعول، أو تأجيل الخدمة لمن يمتلكون دفاتر خدمة قديمة لم يتم تأجيلها منذ أكثر من عام.
وأضاف العميد الحياري في تصريح صحفي اليوم الإثنين، أن عملية تصويب الأوضاع تنطبق على الذكور الأردنيين من الفئة العمرية من 18 إلى 40 عاما، وأن التأجيل كل سنة.
وحول من تجاوز 40 عاما، أوضح أنه مطالب بشكل عام بمراجعة أحد مراكز التعبئة للحصول على شهادة انتهاء تكليف الخدمة ولمرة واحدة، ويجري تلقائيا تحديث بياناته وبالتالي تظهر إلكترونيا، مؤكدا أنه لا يشترط حمل الشهادة عند السفر، ولا يسأل عنها.
وبين أن قانون خدمة العلم والخدمة الاحتياطية، استثنى وحيد الوالدين والعاجز عن أداء الخدمة لعجز طبي يجري إثباته بتقرير من مديرية الخدمات الطبية الملكية.
وأشار إلى أن القانون يتيح تأجيل الخدمة للجالسين على مقاعد الدراسة من 18 إلى 28 عاما بحيث تغطي درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراة.
وبين أن هناك مركزا للتعبئة والجيش الشعبي في مطار الملكة علياء الدولي يعمل 24 ساعة وعلى مدار الأسبوع، إضافة إلى مناديب في مركز الخدمات الحكومية الشامل في المطار ويعمل 24 ساعة.
ودعا المكلفين الراغبين بتصويب أوضاعهم في المطار إلى أن يأخذوا بعين الاعتبار عدد المراجعين في ذلك اليوم والحضور بوقت كاف قبل موعد السفر ليتمكنوا من إكمال إجراءاتهم.
--(بترا)



عدد المشاهدات : (4136)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :