رحلات ثقافية ومحاضرات توعوية تنفذها مديرية شباب محافظة إربد في مراكزها الشبابية.


رم - نفذ مركز شباب الرمثا نشاطاً بعنوان "مفاهيم القرار 2250"، بمشاركة 20 شاباً ضمن الفئة العمرية 18-24 عاماً.

أوضح المحاضر خلف الذيابات أن القرار 2250 هو قرار تاريخي تبنته الأمم المتحدة في 9 ديسمبر 2015، ويهدف إلى دعم دور الشباب في بناء السلام وحفظ الأمن.

وأشار إلى أن هذا القرار جاء بمبادرة قادها سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، حيث ساهم بشكل كبير في طرح فكرة إشراك الشباب في جهود السلام والأمن على المستوى الدولي.

وهدف النشاط إلى توعية الشباب بمفاهيم الأمن والسلام الدولي، وإثبات دورهم في تحقيق الأهداف العالمية وتعزيز وجودهم وإشراكهم في الجهود الدولية لتحقيق السلام.

كما ونفذ مركز شابات جديتا اليوم ، ورشةً بعنوان "تعزيز السلوكيات الإيجابية في الممارسات اليومية والتغيرات الفسيولوجية"، بمشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية 12-14 عاماً.

أشارت خلالها المحاضرة رحمة كساسبة إلى طرق تحويل التفكير السلبي إلى إيجابي، وخطوات تحقيق السلوكيات الإيجابية، إضافة إلى فوائد التفكير الإيجابي على الصحة النفسية والجسدية، ودوره في تعزيز الابتكار والإبداع خلال هذه المرحلة العمرية.

وهدفت الورشة إلى التوعية بأهمية السلوكيات الإيجابية، وتعزيزها للوصول إلى السلوك المرغوب في هذه الفئة العمرية.


وفي سياق متصل نفذت مراكز شابات المزار الشمالي، الصريح المدمج، وشابات الطيبة نشاطاً بعنوان "زيارة مواقع أثرية دينية"، بمشاركة 40 شابة ضمن الفئة العمرية من 12 إلى 17 عاماً.

شملت الزيارة مقامات الصحابة معاذ بن جبل وعمار بن أبي وقاص، بهدف تعريف المشاركات بأهمية السياحة الدينية، والتعرف على سير الصحابة ودورهم في نشر الدعوة الإسلامية عبر التاريخ. كما سعى النشاط إلى تعزيز انتماء الشابات وحبهن للوطن، وتنمية الشعور بالمسؤولية تجاه المحافظة على هذه المواقع التي تمثل جزءاً من حضارتنا.


كما وقامت مراكز شابات سهل حوران، شابات الرمثا، وشابات كفرسوم اليوم السبت، زيارةً إلى آثار أم قيس في لواء بني كنانة، بمشاركة 60 شابة ضمن الفئة العمرية من 15 إلى 24 عاماً.

تأتي هذه الزيارة ضمن محور "الشباب والمشاركة" وتهدف إلى تعريف الشابات بالمواقع الأثرية في الأردن، وإثراء معرفتهن بأهم الحضارات الثقافية التي تشكلت على أرضه عبر العصور، مما يعزز شعورهن بالفخر والاعتزاز بالحضارة الأردنية.

يمكنكم الآن المشاركة والإستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo



عدد المشاهدات : (4167)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :