دورات رياضية وورشات توعوية تنفذها المراكز الشبابية في إربد .


رم - نفذ مركز شباب المزار الشمالي اليوم، محاضرةً بعنوان "إدارة المشاريع الصغيرة" بحضور 20 شاباً ضمن الفئة العمرية 14-17 عاماً.

تناولت خلالها المدربة رهف الأسمر، أهمية إدارة المشاريع الصغيرة لتعزيز وتطوير الأفكار لدى الشباب لتنفيذ المشاريع الإنتاجية.
كما أوضحت خطوات إنشاء المشاريع الإنتاجية والصناعات الإبداعية، بالإضافة إلى كيفية التسويق لهذه المشاريع.

وتطرقت إلى المهارات الإدارية والمالية المتعلقة بهذه المشاريع، مشددة على أهمية استثمارها في الصناعات الإبداعية لتحقيق النجاح والاستدامة.


وأقام مركز شباب إربد النموذجي ومركز شابات إربد النموذجي اليوم دورة بالتعاون مع الشرطة المجتمعية، بمشاركة 35 شاباً وشابة ضمن الفئة العمرية 14-17 عاماً.

تضمنت فعاليات الدورة، محاضرةً قدمها الملازم الثاني علاء زعيتر، حول الإدارة الملكية لحماية البيئة وحماية الثروة الحيوانية، بالإضافة إلى مناقشة الفكر المتطرف والسلم المجتمعي، وأسباب حوادث السير، والجرائم الإلكترونية.


وفي سياق متصل نفذ مركز شباب حرثا نشاطاً بعنوان "أساسيات الزراعة المنزلية والمشاريع الصغيرة" بحضور 17 شاباً ضمن الفئة العمرية 12-14 عاماً.
قدم خلاله المهندس محمد حمادنة، تعريفاً بالزراعة المنزلية، وأشكالها، وفوائدها، وطرق زراعتها بشكل سليم، كما تطرق إلى التعريف بالمبيدات الحشرية وأنواعها، وطرق استخدامها بأمان.

وفي نهاية النشاط، دار حوار فعّال بين المحاضر والمشاركين، مما أضاف قيمة إضافية للنقاش وأتاح تبادل الأفكار والخبرات.


وانطلقت اليوم فعاليات دورة كرة السلة في مركز شباب وشابات غرب إربد، ضمن محور "الشباب والصحة والنشاط البدني"، بمشاركة 15 شاباً تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عاماً.

قدّم خلالها المدرب محمد مقابلة شرحاً عن أسس رياضة كرة السلة، مشيراً إلى أهميتها في تطوير شخصية اليافعين وتعزيز قدراتهم على العمل الجماعي والتفاعل والمشاركة.

تهدف الدورة إلى إكساب المشاركين اللياقة البدنية والرياضية والاجتماعية والنفسية، إلى جانب الحفاظ على صحتهم الجسدية والعقلية.

يمكنكم الآن المشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo



عدد المشاهدات : (4036)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :