انطلاق مؤتمر "المكتبات في عصر الذكاء الاصطناعي" الأربعاء المقبل


رم - .ينطلق يوم الأربعاء المقبل، مؤتمر "المكتبات ومؤسسات المعلومات في عصر الذكاء الاصطناعي" الذي تنظمه جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية بالتعاون مع دائرة المكتبات العامة في أمانة عمان الكبرى.
ويناقش المؤتمر على مدار يومين، المستجدات في علم المكتبات ومصادر المعلومات ومدى استفادة القراء والباحثين من التطور التكنولوجي الهائل وانعكاسه على واقع ومستقبل المكتبات.
ويطرح المؤتمر، الذي ينعقد بمشاركة عربية واسعة، العديد من القضايا الجديدة منها المكتبات السينمائية العربية في زمن الذكاء الاصطناعي كورقة بحثية من تونس، وممارسات المكتبات الطبية في ورقة لباحثين من عُمان، ومستقبل ودور المكتبات الجامعية في الأردن في عصر الذكاء الاصطناعي.
وقال المدير التنفيذي للثقافة في أمانة عمان، الدكتور ثامر الشوبكي، إن الأمانة رعت هذا المؤتمر على مدى سنوات إيماناً منها بأهمية دور المكتبات في نشر الثقافة والمعرفة، ودورها في المرجع الأوثق لجميع الباحثين في شتى مجالات العلوم.
بدورها، أكد مديرة دائرة المكتبات العامة جلنار الهواري، اهتمام الدائرة بإنجاح المؤتمر للخروج بتوصيات من شأنها مواكبة جميع المستجدات في هذا العلم الذي تقوم عليه نهضة الأمم.
من جهتها، قالت جمعية المكتبات والمعلومات في بيان صحفي، إن اللجنة العلمية للمؤتمر، برئاسة الدكتور ربحي عليان، استقبلت أكثر من 25 بحثاً علمياً، جرى الموافقة على عرض 20 منها بعد مراجعتها وتحكيمها.
وأضافت أن المؤتمر يتضمن 4 جلسات سيعرض في كل منها 5 بحوث علمية.
--(بترا)



عدد المشاهدات : (4312)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :