موعد حفل الكرة الذهبية 2024 الاثنين


رم - تتجه أنظار عشاق كرة القدم العالمية إلى العاصمة الفرنسية، باريس، مساء اليوم الإثنين الموافق 28 أكتوبر 2024، لإجراء مراسم توزيع جائزة الكرة الذهبية للعام الحالي.

ويستضيف مسرح "دو شاتليه" في باريس مراسم حفل مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة لتوزيع جوائز الأفضل في العالم لعام 2024، وعلى رأسها الكرة الذهبية.

وتعتبر تلك النسخة هي الأولى من نوعها بعد تطبيق الشراكة بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، ومجلة "فرانس فوتبول".

ويُعد ليونيل ميسي، النجم الأرجنتيني، هو الفائز بأكبر عدد من الكرات الذهبية برصيد 8، وكان هو صاحب التتويج الأخير في العام الماضي، 2023.

ويغيب ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2024، التي تضم 30 لاعبًا.

كما يغيب النجم المصري محمد صلاح عن تلك الجائزة، لأول مرة منذ انتقاله إلى ليفربول قادمًا من روما في 2017.

وتضم قائمة المرشحين كوكبة من أفضل اللاعبين الموجودين على الساحة الرياضية في الوقت الحالي، على رأسهم فينيسيوس جونيور، إيرلينج هالاند، جود بيلينجهام، رودري، كيليان مبابي، هاري كين وغيرهم .

وتشير التقارير الصحفية المختلفة إلى أن فينيسيوس جونيور هو المرشح الأبرز للتتويج بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، لعام 2024.

ولا يقتصر حفل اليوم على جائزة الكرة الذهبية فقط، حيث هناك جائزة كوبا لأفضل لاعب شاب (لمطالعة المرشحين من هنا)، إلى جانب جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى .

كذلك هناك جائزة أفضل فريق للرجال في العالم ، وجائزة أفضل فريق للسيدات، وجائزة أفضل مدرب للرجال ، وجائزة أفضل مدرب للسيدات، بخلاف الكرة الذهبية للسيدات.

ستبدأ مراسم الحفل في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت السعودية.

مع العلم أن بدء الإعلان عن ترتيب المراكز سيكون قبل توقيت الحفل بعدة ساعات، وسيُكشف في وقت لاحق.



عدد المشاهدات : (4725)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :