انطلاق فعاليات دراسة عرفاء الطلائع لكشافه مديرية التربية والتعليم لمنطقة معان


رم - تنفيذا لخطة الكشافة والمرشدات في قسم النشاطات التربوية في مديرية التربية والتعليم لمنطقة معان ، برعاية الدكتور عدنان الحباشنة مدير التربية و التعليم لمنطقة معان ، انطلقت اليوم الإثنين 28 /10 /2024 م فعاليات دراسة عرفاء الطلائع لمدارس مديرية التربية والتعليم والتي تقام خلال الفترة ما بين 28 ~ 31 /10 /2024 م في نادي معلمي محافظة معان و بمشاركة عدد من مدارس الذكور في المديرية هذا وتستمر الدراسة لمدة ثلاث أيام يتخللها تدريبات للحركة الكشفية ونظام الطلائع والصيحات والتشكيلات الكشفية والتحية الكشفية والوعد لقانون الكشافة والمسير الكشفي وأنواع النيران والمواقع وتدريبات الربطات والعقد الكشفية.....
وبدأت فعاليات الدراسة من خلال استقبال المشاركين في مقر النادي ورفع العلم، حيث تشمل الدراسة على موضوعات كشفية مثل مبادئ وأهداف للحركة الكشفية، وكيفية تشكيل الفرق الكشفية، ونظام التأهيل، والمناهج الكشفية، ونظام الطلائع، وخصائص النمو وغيرها من الموضوعات الكشفية ذات الأهمية بالإضافة الى موضوعات عن القيادة ومحكات التفكير.
بالإضافة لعدد من المهارات والمعارف الكشفية والتربوية الحياتية في جو مليء بالمتعة والفائدة ورفع الكفاءة لديهم ، بالإضافة لمحاضرات عملية ونظرية حول المهارات والفنون والتقاليد الكشفية، وكيفية تشكيل الفرق ودور ومسؤوليات قائد الوحدة .
يشرف على الدراسة رئيس قسم النشاطات التربوية الأستاذ محمد قريع
ومسؤول الكشافة الاستاذ محمد جرار ومسؤولة المرشدات الدكتورة اخلاص الجازي والقائد ضياء ابو حيانة والقائد محمد الخطيب



عدد المشاهدات : (625)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :